هيئة البث الإسرائيلية: الدفاعات الجوية في جيش الاحتلال ترفع حالة التأهب

1 أغسطس 2024
هيئة البث الإسرائيلية: الدفاعات الجوية في جيش الاحتلال ترفع حالة التأهب

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن مقاتلات سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفذ دوريات مكثفة على الجبهة الشمالية، في ظل رفع الدفاعات الجوية حالة التأهب تحسبًا لأي تهديدات محتملة من لبنان. وأفاد موقع «واللا» العبري بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألغى إجازات الجنود في الوحدات القتالية، استعدادًا لرد محتمل من ‎إيران وحزب الله.

توتر إقليمي بعد اغتيال إسماعيل هنية
من جهة أخرى، صرّح وزير الخارجية الإيراني بالإنابة، علي باقري، اليوم الخميس، بأن إيران لن تتخلى عن حقها في الرد على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. وأشارت منصات إخبارية مقربة من الحرس الثوري الإيراني إلى أن المجال الجوي في إيران قد تم إغلاقه، على خلفية تهديدات المرشد الأعلى علي خامنئي برد مباشر على إسرائيل بعد اغتيال هنية في شمال طهران فجر الأربعاء.

الرد الإيراني المحتمل
وفي دلالة على الغضب الإيراني، غيّر موقع المرشد الأعلى لونه إلى السواد وكتب عبارة “الثأر للعزيز هنية”. ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن مصادر إيرانية أن خامنئي أصدر أمرًا بشن هجوم مباشر على إسرائيل.

هذا التصعيد يزيد من احتمالات مواجهة عسكرية في المنطقة، وسط تكثيف الجيش الإسرائيلي لإجراءاته الدفاعية واستعداد إيران للرد.