هيئة الدواء المصرية تبحث مع نقابة الصيادلة مواجهة أزمة الدواء

9 يوليو 2024
هيئة الدواء المصرية تبحث مع نقابة الصيادلة مواجهة أزمة الدواء

استقبلت الدكتورة أماني جودت، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، اليوم وفدًا من رؤساء وممثلي النقابة العامة والنقابات الفرعية لصيادلة مصر. حضر اللقاء الدكتورة أميرة محجوب، رئيس الإدارة المركزية للعمليات، والدكتور أسامة حاتم، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والتعاون الدولي، والدكتورة رضوى عبد الجليل، المشرف على فروع الهيئة بالمحافظات.

تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية التعاون البناء بين هيئة الدواء المصرية ونقابة الصيادلة في ظل التطورات والتحديات التي يشهدها القطاع الدوائي المصري. كما تم بحث سبل تعزيز تضافر الجهود لمواجهة هذه التحديات.

استعرض الحضور آليات تنفيذ قرار هيئة الدواء المصرية رقم 265 لسنة 2024 بشأن متابعة الإجراءات التصحيحية للمخالفات التي يتم رصدها من قبل التفتيش الصيدلي في المؤسسات الصيدلية. وأشاد ممثلو النقابات بالدور البارز للهيئة في إحكام إجراءات الرقابة وتنفيذ الحملات التفتيشية الفعالة على المؤسسات الصيدلية المختلفة، مما يضمن ضبط أية مخالفات قد تتسبب في خلل المنظومة الدوائية ويضمن إتاحة الأدوية بشكل آمن وفعال.

يأتي هذا الاجتماع في إطار سعي هيئة الدواء المصرية المستمر لتنظيم المشاركة المجتمعية لتحقيق أهداف الأمن الدوائي المصري، وتعزيز التواصل الفعال مع الصيادلة لضمان توفير الأدوية للمواطنين بطرق آمنة وفعالة.