إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة في الضفة

11 يونيو 2024
إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة في الضفة

دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية باتجاه مخيم بلاطة في الضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية ونقلتها قناة “القاهرة الإخبارية”.

في وقت مبكر من صباح اليوم، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم بلاطة شرق نابلس. وأعلنت جمعية الهلال الأحمر أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في المخيم.

وفي سياق متصل، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون الليلة الماضية في قصف إسرائيلي على غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وذكر شهود عيان أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً في المنطقة، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

أكد مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وصول جثث ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية لمنزل عائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع. وأوضح المصدر أن الشهداء هم الطفلان ريهام ومصعب ووالدهما هشام التلباني.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها براً وبحراً وجواً على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37,124 فلسطينياً وإصابة 84,712 آخرين، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.