وزارة التضامن الاجتماعي تطلق خدمة “رفيق المسن” عبر الخط ساخن لدعم كبار السن قريبًا

منذ 3 ساعات
كبار السن
كبار السن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إطلاق خط ساخن مخصص لخدمة “رفيق المسن”، بهدف تعزيز التواصل وتقديم المساعدة للمسنين في منازلهم، وجاء ذلك كخطوة جديدة لدعم كبار السن وتقديم الرعاية المتكاملة لهم،.

خدمة “رفيق المسن”: رعاية يومية وترابط أسري
وأوضح محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بالوزارة، أن هذه الخدمة تهدف إلى تقديم رعاية شاملة للمسنين في منازلهم، بما يشمل المساعدة في أداء المهام اليومية والحفاظ على الترابط الأسري.

وزارة التضامن الاجتماعي تطلق خدمة "رفيق المسن" عبر الخط ساخن لدعم كبار السن قريبًا

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتقديم حياة كريمة لكبار السن من خلال شبكة خدمات متنوعة تشمل دور الرعاية، أندية المسنين، وحدات العلاج الطبيعي، ومراكز الخدمات المختلفة.

أرقام وإحصائيات هامة
وأشار شعبان إلى أن الوزارة توفر خدماتها عبر 172 دار مسنين موزعة على 22 محافظة، بالإضافة إلى 191 ناديًا للمسنين على مستوى الجمهورية. كما تضم هذه الأندية نحو 56 ألف عضو، وتقدم برامج اجتماعية، صحية، ثقافية، ونفسية، إلى جانب تنظيم رحلات ومصايف ورحلات حج وعمرة. كما يوجد 27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات مخصصة لكبار السن.

تعزيز الوعي الإعلامي بقضايا كبار السن
جاء هذا الإعلان خلال ورشة عمل حول تناول الإعلام لقضايا وزارة التضامن الاجتماعي، حيث شدد شعبان على أهمية تسليط الضوء على الخدمات المقدمة للمسنين ودور الإعلام في توعية المجتمع بأهمية الرعاية المنزلية للحفاظ على التماسك الأسري ودعم كبار السن في المجتمع.

وزارة التضامن الاجتماعي تطلق خدمة "رفيق المسن" عبر الخط ساخن لدعم كبار السن قريبًا
نحو مستقبل أفضل لكبار السن
مع إطلاق خدمة “رفيق المسن”، تسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى توفير بيئة داعمة ومتكاملة لكبار السن، تمكنهم من الحفاظ على كرامتهم والعيش حياة كاملة ومستقرة وسط عائلاتهم، مع توفير كافة أوجه الدعم والرعاية.