وزارة التموين: ضخ 150 طن من اللحوم الطازجة يومياً في 1500 منفذ استعداداً لعيد الأضحى

آخر تحديث :
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

أكّد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة استعدت جيداً لعيد الأضحى المبارك بزيادة ضخ اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية. جاء ذلك في تقرير تلقاه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث تم الإعلان عن ضخ 150 طن من اللحوم الطازجة يومياً في 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتحركة.

كما أضاف التقرير أنه تم توفير 5 آلاف رأس من اللحوم الضأن المبردة و5 آلاف رأس من الخراف الحية، تم توزيعها على الشوادر التي جهزتها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وفي السياق ذاته، صرح الأستاذ أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون الوزير، بأن الوزارة أنشأت غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية، وضمان توافر الخبز المدعم والسياحي والتزامهم بالأسعار والأوزان المقررة، وصرف السلع التموينية، بالإضافة إلى مراقبة توزيع اسطوانات الغاز ومحطات الوقود.

وأشار أحمد كمال إلى أن غرفة العمليات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين والإدارات الفرعية ستعمل على مدار الساعة لمتابعة توافر السلع. وأكد أن المجمعات الاستهلاكية ستعمل يوم وقفة عيد الأضحى المبارك وأول وثاني وثالث أيام العيد لضمان توافر السلع للمواطنين.

وفي إطار التحضيرات للعيد، تم ضخ 180 ألف طن من السكر و60 ألف طن من زيت الطعام و20 ألف طن من المكرونة و15 ألف طن من الأرز في المجمعات الاستهلاكية. وأكد وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، على توجيه مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بالمرور الدائم على كل الأنشطة التموينية والأسواق للتأكد من وفرة السلع وجودتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام