وزارة السياحة تتابع أوضاع 8 حجاج محتجزين في المستشفيات السعودية

20 يونيو 2024
وزارة السياحة تتابع أوضاع 8 حجاج محتجزين في المستشفيات السعودية

تواصل وزارة السياحة والآثار، من خلال غرفة عمليات بعثة الحج السياحي الموجودة حاليًا في مكة المكرمة، متابعة أحوال حجاج السياحة بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج وعودتهم من مخيمات مشعر منى.

تترأس البعثة سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شؤون الحج السياحي المصري، حيث يتم التواصل المستمر مع مشرفي شركات السياحة للاطمئنان على أوضاع الحجاج والتأكد من استقرارهم في أماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

جولات تفقدية في أماكن الإقامة

قامت لجان الإشراف التابعة للبعثة بجولات تفقدية في أماكن إقامة الحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

و هذه الجولات تهدف إلى الاطمئنان على أحوال الحجاج، وتهنئتهم بإتمام مناسك الحج، والاستماع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة من مكاتب الطوافة خلال أيام المشاعر في مخيمات منى وعرفات.

الرعاية الصحية والوفيات

بالإضافة إلى ذلك، تقوم البعثة بزيارات دورية للمستشفيات المركزية في مكة المكرمة للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج. يبلغ عدد الحالات المرضية المحجوزة في المستشفيات حاليًا 8 حالات فقط، من إجمالي 25223 حاجًا، بنسبة تصل إلى 0.02%. وتتوزع هذه الحالات على 5 ذكور و3 إناث.

أما بالنسبة للوفيات، فقد بلغ عدد الوفيات بين حجاج السياحة 10 حالات، وجميعها لأسباب طبيعية، وهو ما يمثل نسبة 0.04% من إجمالي عدد الحجاج.

تؤكد الوزارة استمرارها في متابعة حالة الحجاج وتقديم الدعم اللازم لهم لضمان راحتهم وسلامتهم خلال فترة إقامتهم في المملكة العربية السعودية.