وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن إضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»

15 يوليو 2024
الوزيرة مايا مرسي
الوزيرة مايا مرسي

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» اعتبارًا من شهر يوليو الجاري، وذلك بناءً على قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

بدء صرف الدعم النقدي

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة «تكافل وكرامة» لشهر يوليو للمستفيدين اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 15 يوليو. يشمل الصرف حاملي بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

آلية الصرف

يمكن لمستفيدي برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

غرفة عمليات لمتابعة الصرف

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج «تكافل وكرامة». كما تم التنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

حجم تمويل البرنامج

جدير بالذكر أن حجم تمويل برنامج «تكافل وكرامة» قد وصل إلى 41 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية. يبلغ عدد المستفيدين من البرنامج ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.