وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم فريق عمل فيلم “رفعت عيني للسما”

7 يونيو 2024
وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم فريق عمل فيلم “رفعت عيني للسما”

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق عمل فيلم “رفعت عيني للسما”، بحضور مخرجي الفيلم ندى رياض وأيمن الأمير، وأبطال الفيلم من فريق مسرح بانوراما برشا، بما فيهم ماجدة مسعود، هايدي سامح، مونيكا يوسف، مارينا سمير، مريم نصار، ليديا هارون، ويوستينا سمير، مؤسسة الفريق، مع إنتاج من شركة فلوكة فيلمز.

تكريم أبطال فيلم “رفعت عيني للسما”

يُعد فيلم “رفعت عيني للسما” أول فيلم تسجيلي مصري يحصل على جائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي. يناقش الفيلم فرقة بانوراما برشا المكونة من ست فتيات يقدمون مسرح الشارع ويناقشون قضايا هامة مثل الزواج المبكر، التعليم، والحق في اختيار شريك الحياة.

حرصت وزيرة التضامن على تكريم أبطال الفيلم تقديراً لنجاحهم، ومنحتهم شهادة تقدير من الوزارة لتميزهم الفني وحصولهم على جائزة دولية كبرى. أعربت القباج عن فخرها بما قدمه أبطال العمل من إنجاز حقيقي، وأكدت أن الفن يعد جزءاً أصيلاً من التنمية لدوره الكبير في تحفيز الوعي وتشكيل الرأي العام. أشارت إلى أن الإعلام التنموي له أهمية كبيرة في التأثير على أفكار واتجاهات المشاهدين.

دعم الوزارة للفن والقضايا المجتمعية

أكدت القباج على اهتمام الوزارة بتسويق القضايا المجتمعية بطريقة مبسطة، مشيرة إلى مساهمات الوزارة في الدراما المصرية وبرامج مثل “العباقرة.. قادرون باختلاف”. أشارت إلى دعم الوزارة لأكثر من مهرجان سينمائي في أسوان والإسماعيلية والإسكندرية، وإنشاء استوديو خاص للشباب في أسوان لدعم القضايا المجتمعية. كما تدعم الوزارة فريق كورال لأبناء المؤسسات وفريق مسرح من ذوي الإعاقة بالتعاون مع الفنان أشرف عبد الباقي. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الوزارة مرصداً إعلامياً لمتابعة الأعمال الدرامية ورصد صورة النساء والأطفال وذوي الإعاقة والمسنين في الأفلام والمسلسلات.

برنامج “وعي” ودور الرائدات الاجتماعيات

أضافت القباج أن الوزارة تعمل على تنمية الوعي المجتمعي من خلال برنامج “وعي” للتنمية المجتمعية، وتصويب المفاهيم الخاطئة من خلال الرائدات الاجتماعيات اللواتي يعتبرن جنود وسفيرات وزارة التضامن الاجتماعي في الميدان.

شكر وتقدير من فريق الفيلم

من جانبهم، توجه فريق أبطال فيلم “رفعت عيني للسما” بالشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي لحرصها على لقائهم وتكريمهم، معبرين عن سعادتهم بالتعاون مع الوزارة في المستقبل للتوسع في أنشطة الإعلام المجتمعي وسينما القضايا المجتمعية.