وزيرة التضامن الاجتماعي: مضاعفة مكافآت الرائدات المجتمعيات تقديراً لدورهن في بناء الإنسان

آخر تحديث :
نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن بشرى سارة للرائدات المجتمعيات، حيث قررت الوزارة زيادة مكافآتهن الشهرية من 900 جنيه إلى 1500 جنيه، وذلك تقديراً لدورهن الريادي في نشر الوعي بالقضايا المجتمعية وقضايا الأسرة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لموافقة سيادته على زيادة عدد الرائدات المجتمعيات من 2500 رائدة إلى 15 ألف رائدة، مؤكدة أن ذلك يعكس إيمان الرئيس بأهمية بناء الإنسان والاستثمار في البشر بالتوازي مع الاستثمار في البنية التحتية.

وأكدت القباج على أن الرائدات المجتمعيات يُمثلن حجر الزاوية في تحقيق تغيير إيجابي وملموس في الوعي والسلوك المجتمعي، مشيرة إلى أنهن أثبتن قدرتهن على العمل كقوة مدنية تحمي العقول، وتبني المعرفة، وتساهم في تنمية المشاركة المجتمعية وتشكيل الرأي العام.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الرائدات المجتمعيات هن سفراء الوزارة لتوصيل رسائل وقضايا التضامن إلى المجتمع، ولتوصيل صوت المجتمع لوزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة على أنهن جنود الوزارة في الحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي.

و تأتي هذه الزيادة في مكافآت الرائدات المجتمعيات في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على دعمهن وتقدير جهودهن المتميزة، وتعزيز دورهن كشركاء رئيسيين في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام