وزيرة التنمية المحلية تُعلن أول حركة محليات واسعة تشمل مناصب قيادية في المحافظات

9 أغسطس 2024
الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية
الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية

أحدثت وزارة التنمية المحلية في مصر تغييرًا جذريًا في هيكل القيادات المحلية، حيث أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن أول حركة محليات واسعة النطاق منذ توليها المنصب.

وشملت هذه الحركة تعيينات وتنقلات لـ22 قيادة محلية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن الحركة تضمنت تعيين 11 سكرتيرًا عامًا هم يحيي محمد الأدغم سكرتيرًا عامًا للقاهرة، وحسن صفوت موافي سكرتيرًا عامًا للبحيرة وأحمد محمد أنور سكرتيرًا عامًا للغربية وفاطمة أحمد إبراهيم سكرتيرًا عامًا لأسيوط وأيمن محمد الشريف سكرتيرًا عامًا لأسوان ومحمد صلاح الدين ناجي سكرتيرًا عامًا للدقهلية وعبدالغفار عبدالرحمن الديب سكرتيرًا عامًا للشرقية ومحمد شوقي بدر سكرتيرًا عامًا لكفر الشيخ وماهر محمد هاشم سكرتيرًا عامًا للسويس وعلاء عبدالجابر عمر سكرتيرًا عامًا لسوهاج وضياء الديب قطب سكرتيرًا عامًا للفيوم.

وأضافت الدكتورة منال عوض أن حركة قيادات المحليات شملت تعيين 11 سكرتيرًا عامًا مساعدًا. من بين هؤلاء، تم تعيين حسام لبيب خميس، رئيس حي مصر الجديدة، كسكرتير عام مساعد للقاهرة، وأحمد شاكر عبد الخالق، رئيس مدينة الفيوم، كسكرتير عام مساعد للفيوم. كما تم نقل محمد نعمه كجك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، ليشغل منصب سكرتير عام مساعد للشرقية، وأيمن السعيد عبد الباقي، رئيس حي مصر القديمة، كسكرتير عام مساعد لقنا.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت الحركة تعيين أحمد مصطفى السايس، رئيس مركز ومدينة بني مزار، كسكرتير عام مساعد لسوهاج، وعماد الدين عبد الرحيم، رئيس مركز ومدينة النجيلة، كسكرتير عام مساعد للدقهلية. كذلك، تم تعيين محمد علي عبدالجليل، رئيس حي منشأة ناصر، كسكرتير عام مساعد لأسوان، وطارق محمود اليمني، رئيس حي الخليفة، كسكرتير عام مساعد للإسماعيلية.

كما شملت التعيينات محمد منصور شعير، الذي أصبح سكرتيرًا عامًا مساعدًا لكفر الشيخ بعد أن كان يشغل نفس المنصب في جنوب سيناء، وخيري حسين إبراهيم، رئيس حي النزهة، الذي انتقل إلى منصب سكرتير عام مساعد جنوب سيناء. وأخيرًا، تم تعيين عمرو محمد فكري، رئيس مدينة ومركز المحلة الكبرى، كسكرتير عام مساعد بورسعيد، ومحمد عبد الحميد مرعي، رئيس مركز ومدينة بنها، كرئيس لمدينة الجيزة.

وطالبت الدكتورة منال عوض القيادات الجديدة بالمحافظات بضرورة بذل أقصى جهد في خدمة المواطنين والاستماع الي شكاواهم وحل مشاكلهم وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عدد من ملفات عمل الوزارة والمحافظات وعلي رأسها ملف التصالح علي مخالفات البناء والحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع البناء المخالف وازالة التعديات علي أراضي الدولة.

وشددت وزيرة التنمية المحلية علي أن الفترة الحالية تتطلب من جميع قيادات المحليات التفاني والإخلاص في أداء الأعمال وتنفيذ المهام المكلفين بها لتحقيق آمال وطموحات المواطنين في العديد من الملفات الخدمية علي أرض المحافظات.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن وزارة التنمية المحلية ستقوم بصورة مستمرة بمتابعة وتقييم أداء جميع قيادات الإدارة المحلية في المحافظات بالتنسيق مع السادة المحافظين وجميع الأجهزة المعنية للدفع بالمتميزين بصورة دائمة في المناصب القيادية بالمحليات واستبعاد المقصرين.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية على أهمية العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين جميع القيادات الجديدة بالمحافظات مع القيادات الموجودة حاليًا بما يساهم في خدمة المواطن بأفضل صورة والارتقاء بالخدمات المقدمة إليه من الإدارة المحلية.