وزيرة الخارجية الفلسطينية: نواصل مسار المحاسبة للإحتلال لتحقيق العدالة لشعبنا

26 يوليو 2024
شهداء غزة
شهداء غزة

أكّدت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية، فارسين أغاباكيان، أن قطاع غزة يعاني يوميًا من المجاعة ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية، في ظل الصراع المستمر. وأشارت في حديثها لقناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الجمعة، إلى الجهود الفلسطينية المستمرة لحقن دماء الأبرياء في غزة، حيث يتم العمل عبر السفارات الفلسطينية لإيقاف الحرب الإسرائيلية الشرسة على القطاع.

وشددت أغاباكيان على أهمية مشاركة دول العالم في الضغط من أجل تطبيق القرارات الدولية التي تلزم إسرائيل بوقف حربها على غزة. وأوضحت أن فلسطين تتبع مسارًا يستهدف محاسبة الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

كما أكدت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية أن الولايات المتحدة تُعد حليفًا رئيسيًا للاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألمح في خطابه أمام الكونجرس إلى إطالة أمد الحرب واستمرار عمليات القتل والتشريد.

وأعربت أغاباكيان عن ترحيب فلسطين بأي مبادرة تهدف إلى إعادة توحيد الصف الفلسطيني تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي الوقت نفسه، تواصل طائرات ومدفعية الاحتلال تكثيف غاراتها وقصفها العنيف على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين. ويتعمد الاحتلال قصف البنايات السكنية والمنازل المأهولة بالسكان لارتكاب المجازر وإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى.

كما تستمر قوات الاحتلال في اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوبي القطاع منذ السابع من مايو الماضي، وتتغلغل في عدة أحياء سكنية في غزة، مرتكبة مجازر مروعة. وفي ظل استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق، تتسع دائرة المجاعة شمالي القطاع.