وزير الاتصالات: مصر الأولى في إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت

آخر تحديث :
وزير الاتصالات مصر الأولى في إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت
وزير الاتصالات مصر الأولى في إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في جلستين حول “تعزيز التكنولوجيا وريادة الأعمال” ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في الجلسة الأولى بعنوان “تحقيق وثبة مع التكنولوجيا والنظام البيئي المتنامي لريادة الأعمال: التكنولوجيا”، أوضح طلعت أن الشركات عند اتخاذها قرار الاستثمار تنظر إلى البنية التحتية، والقدرات البشرية، والسوق المحلي. وأكد أن مصر تمتلك بيئة جاذبة للاستثمارات وقاعدة من الكفاءات المتميزة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأشار إلى أن الوزارة وضعت منذ ست سنوات استراتيجية لبناء القدرات الرقمية، تضمنت العديد من المبادرات لبناء قدرات كافة فئات المجتمع، وارتفع عدد المتدربين من 4 آلاف في 2018/2019 إلى 400 ألف في 2023/2024.

وأشار طلعت إلى استثمار نحو 2.5 مليار دولار منذ 2018 لتطوير البنية التحتية الرقمية، مما جعل مصر تحتل المركز الأول في إفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت. وأضاف أن مشروع حياة كريمة الذي تشارك فيه الوزارة يستفيد منه 60 مليون مواطن في الريف، حيث يتم نشر خدمات الإنترنت فائق السرعة في قرى المشروع.

وفي حديثه عن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، أوضح طلعت أن هناك 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر لمختلف دول العالم، ويتم تقديم مجموعة من الخدمات الحكومية للمواطنين بشكل رقمي من خلال منصة مصر الرقمية.

وأشاد المتحدثون من المفوضية الأوروبية وشركات القطاع الخاص في الاتحاد الأوروبي بالبنية التحتية الرقمية في مصر، معربين عن رغبتهم في زيادة الاستثمارات الأوروبية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، خاصة في مجال الكابلات البحرية.

في الجلسة الثانية بعنوان “تحقيق وثبة مع التكنولوجيا والنظام البيئي المتنامي لريادة الأعمال: ريادة الأعمال”، أكد طلعت اهتمام الدولة ببناء القدرات وتعزيز بيئة الأعمال والابتكار. وأشار إلى الجهود المبذولة لتهيئة البيئة الجاذبة للشركات العالمية للاستثمار في مجال ريادة الأعمال في مصر، والتوسع في إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا” في كافة المحافظات لتدريب الشباب وبناء قدراتهم.

وأكد طلعت أن السوق المصري مازال يحتاج إلى الخدمات الرقمية في مجالات مثل النقل والرعاية الصحية، مما يشجع على التوسع في ريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا لتوفير مزيد من الخدمات الرقمية للمواطنين.

وأكد السيد ماثيو بوسكيه، مدير المديرية العامة لدول الجوار ومفاوضات التوسع بالمفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يرغب في الاستثمار في ريادة الأعمال من خلال شركات رأس مال المخاطر في مصر لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال. وأكد المتحدثون في الجلسة أن الشباب المصري يمتلك الكثير من المهارات المتميزة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام