وزير البترول الأسبق يكشف حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء إلى 3 ساعات

آخر تحديث :
عودة انقطاع الكهرباء
عودة انقطاع الكهرباء

كشف المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال إلى 3 ساعات. وأوضح كمال خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث”، اليوم الثلاثاء، أن بيان وزارة الكهرباء بشأن زيادة ساعات قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال إلى 3 ساعات بدلاً من ساعتين كان واضحاً وصريحاً.

أكد كمال أن هذا الإجراء سيستمر لمدة يوم واحد فقط، وهو اليوم الثلاثاء، وأن خطة تخفيف الأحمال ستعود بدءاً من الغد إلى مدة ساعتين فقط. وأشار إلى أن وزارتي الكهرباء والبترول تبذلان مجهودات كبيرة في هذا السياق.

وأوضح كمال أن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح بين 20-25% على الأقل، حيث أن كل درجة حرارة إضافية حتى 35 درجة مئوية تتطلب زيادة بنسبة 1% في كميات الغاز، وبعد 35 درجة مئوية، تحتاج كل درجة حرارة إضافية زيادة بنسبة 5% في كميات الغاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام