وزير التعليم العالي يستقبل الطفل العبقري يحيى عبد الناصر الطالب بجامعة زويل

29 يوليو 2024
وزير التعليم العالي يستقبل الطفل العبقري يحيى عبد الناصر الطالب بجامعة زويل

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم النوابغ والعباقرة من خلال برامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وأكد أن الوزارة كانت تتابع عن كثب الطالب العبقري يحيى عبد الناصر الذي التحق بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا منذ الصف السادس الابتدائي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالطفل العبقري يحيى عبد الناصر، الذي بدأ دراسته بكلية العلوم في جامعة زويل، رغم عدم تجاوزه للمرحلة الإعدادية. وأشاد الوزير بنبوغ يحيى ووصفه بأنه نموذج فريد يجب الحفاظ عليه من خلال دعم الوزارة والمدينة.

وزير التعليم العالي: يحيى عبد الناصر هو أحمد زويل الجديد بمصر

وأضاف الدكتور عاشور أن يحيى نجح في اجتياز امتحانات القبول بالمدينة وكان ضمن أفضل 10% من المتقدمين رغم صغر سنه، مشيرًا إلى أن يحيى يمثل أملاً جديدًا لمصر في مجال العلوم، مشبهًا إياه بالعالم الراحل أحمد زويل.

جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل تحتفل بتخرج دفعة جديدة

وفي سياق آخر، احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل اليوم الاثنين، بتخرج دفعة جديدة من طلابها للعام الدراسي 2023/2024، وهي الدفعة الثامنة في المسار العلمي والدفعة السابعة في المسار الهندسي.

قبول طفل دمياط العبقري بمدينة زويل

من جانبه، كشف الدكتور محمود عبد ربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، تفاصيل قبول الطفل العبقري يحيى عبد الناصر، الذي كان يدرس في الصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بمحافظة دمياط، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأوضح الدكتور عبد ربه أن يحيى اجتاز اختبارات القبول وتم توجيهه لأداء امتحانات مكافئة للثانوية العامة، حيث نجح فيها بامتياز.