وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤

آخر تحديث :
وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤
وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع عدد من المسؤولين بغرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وذلك لاستعراض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والمقرر أن تبدأ بعد غد الاثنين، ١٠ يونيو الجاري.

أكد الدكتور رضا حجازي أن امتحانات الثانوية العامة تُعد من قضايا الأمن القومي، حيث تعمل الوزارة على متابعة كافة الضوابط والإجراءات لضمان سير الامتحانات بنزاهة وعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب. كما شدد على توفير الأجواء الملائمة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحانات وتوفير الراحة للمشاركين في العملية الامتحانية.

تجهيزات دقيقة ومكافحة الغش الإلكتروني

اطمأن الوزير على إعداد خريطة التصحيح، والانتهاء من تشكيل الكنترولات وتجهيز غرف التصحيح، مشددًا على منع التواجد بها إلا لأعضاء المركز القومي للامتحانات. كما تابع الوزير الإجراءات الخاصة بتأمين صناديق الأسئلة، وتسفيرها إلى المناطق البعيدة والنائية.

وفي إطار مكافحة الغش الإلكتروني، استعرض الدكتور حجازي الإجراءات الخاصة برصد صفحات وجروبات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي وإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

غرفة عمليات رئيسية واستقبال الشكاوى

تم تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تتوفر قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات. كما تم توفير كافة وسائل الاتصال بالغرفة مع المديريات التعليمية.

أكد الدكتور رضا حجازي أنه تم إتاحة خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقي الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل اللجان. الأرقام المتاحة للغرفة الرئيسية هي: (٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥)

تطبيق صارم للقوانين

شدد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات المتعلقة بالغش التقليدي أو الإلكتروني. وأكد أنه لا تهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين.

حضر الاجتماع الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة أحلام الباز حسن الشربيني، المشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، والأستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة، والأستاذ وليد شلبي، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والأستاذ أشرف سليم، مدير عام الإدارة العامة للأمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام