وزير التموين: ضخ كميات كبيرة من اللحوم والسلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية خلال عيد الأضحى

المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث ايام عيد الاضحى المبارك

آخر تحديث :
المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين
المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بفتح المجمعات الاستهلاكية أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك لتلبية احتياجات المواطنين. وأعلن المصيلحي عن ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة يومياً، إلى جانب توفير السلع الأساسية. وأوضح الوزير أن المجمعات ستعمل من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

وأكد المصيلحي على إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة (العامة والمصرية) وشركتي المجمعات الاستهلاكية (النيل والإسكندرية) لمتابعة توافر السلع في المجمعات ومخازن الجملة. وأشار إلى أن مخزنين رئيسيين في كل محافظة سيعملان لتوفير السلع الغذائية على بطاقة الدعم.

من جانبه، صرح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، بأنه تم ضخ 180 ألف طن سكر، و60 ألف طن زيت طعام، و20 ألف طن مكرونة، و15 ألف طن أرز في المجمعات الاستهلاكية.

وأضاف كمال أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ترفع تقريرًا يوميًا إلى الوزير حول توافر السلع الأساسية، واستقرار الحالة التموينية، وتوافر اسطوانات الغاز والوقود في محطات الوقود. كما أشار إلى أن المخابز ستعمل وفق المواعيد المقررة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام