وزير التموين يُؤكد: حصة المواطن من الخبز 5 أرغفة يومياً.. و 250 إلي 270 مليون رغيف تُنتج يومياً

1 يونيو 2024
وزير التموين يُؤكد: حصة المواطن من الخبز 5 أرغفة يومياً
وزير التموين يُؤكد: حصة المواطن من الخبز 5 أرغفة يومياً

أكّد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ثبات حصة المواطن من الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة يومياً، وذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم لمتابعة سير العمل في المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية. أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار ثبات حصص الخبز المقررة للمواطنين بواقع 5 أرغفة يوميًا و150 رغيفًا شهريًا. وأشار الوزير إلى انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن من خلال 30 ألف مخبز على مستوى محافظات الجمهورية.

أوضح الوزير أن الوزارة تقوم بتنفيذ جولات ميدانية وحملات تفتيشية من قبل مديريات التموين في مختلف المحافظات لمتابعة سير العمل في المخابز والتأكد من جودة ومواصفات وأوزان الخبز. وشدد على ضرورة التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، حيث يتم توقيع الغرامات والعقوبات على المخابز المخالفة.

أكدت مديريات التموين انتظام عمل المخابز يوميًا من الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساءً، مع تشديد الرقابة لضمان توفير الخبز بجودة عالية. وأضاف الوزير أن الوزارة تنتج يوميًا ما بين 250 مليون إلى 270 مليون رغيف خبز، مشددًا على متابعة صرف الدقيق للمخابز والمواطنين عبر بطاقات الدعم.

نوه الوزير بأن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تتغير، حيث يبلغ سعر زجاجة الزيت وزن 800 جرام 30 جنيهًا، وسعر السكر على البطاقة التموينية 12.60 قرش، بينما يباع السكر الحر بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

و تلقي الوزير تقريرًا من مديري المديريات حول انتظام عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية. وأكد التقرير انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن مستفيد من دعم الخبز وما يقارب 63 مليون مواطن مستفيد من المنظومة التموينية.

و صرح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، بأن الوزير يتابع لحظيًا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات. وأوضح أنه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعة عمليات الصرف على الأرض وحل أي مشكلات قد تواجه المواطنين.

و في جولة تفقدية بمنطقة الطوابق بمحافظة الجيزة، أكد المتحدث الرسمي أن العمل في المخابز يسير كالمعتاد وأنه لم يتم تلقي أي شكاوى من المواطنين، مشددًا على أن حصة المواطن من الخبز لم تتغير سواء ليوم أو ثلاثة أيام وبالأسعار والأوزان المقررة.