وزير الدفاع يتفقد الأكاديمية العسكرية المصرية صباح اليوم ويشيد بمستوى التدريب والتأهيل

20 أغسطس 2024
وزير الدفاع يتفقد الأكاديمية العسكرية المصرية صباح اليوم ويشيد بمستوى التدريب والتأهيل

شهدت الأكاديمية العسكرية المصرية صباح اليوم زيارة تفقدية للقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبد المجيد صقر، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الذي اطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في التدريب والتأهيل العسكري.

تفقد شامل لمراحل التدريب والتأهيل البدني والمهاري
قام الفريق أول عبد المجيد صقر بجولة تفقدية شملت مراحل التدريب والتأهيل البدني والمهاري المختلفة لطلبة الأكاديمية العسكرية المصرية ودارسي عدد من الدورات المدنية.

وكان برفقته الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

الأنشطة الرياضية والتدريبية: إشادة بالتطور الملحوظ
شهد القائد العام عددًا من الأنشطة الرياضية اليومية التي تسهم في الحفاظ على اللياقة البدنية للطلبة، كما تفقد ميادين التدريب المطورة وميادين الفروسية.

وأعرب عن تقديره للمستوى العالي من الانضباط والثقة بالنفس الذي يتمتع به الطلبة، مشددًا على أهمية إعدادهم ليكونوا ضباطًا مقاتلين قادرين على تحمل المسؤوليات المستقبلية.

لقاء الطلبة وتوصيات بمواصلة الاجتهاد
وفي نهاية الجولة، التقى الفريق أول عبد المجيد صقر بطلبة الأكاديمية ودارسي الدورات المدنية، وشاركهم تناول وجبة الإفطار. ونقل لهم تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بمستوى إعدادهم وتحصيلهم العلمي.

كما أوصى القائد العام الطلبة بالاجتهاد في التدريب، والاهتمام باللياقة البدنية، والتمسك بالمبادئ العريقة للعسكرية المصرية.

تهنئة للطلبة المتخرجين وإشادة بشفافية اختبارات القبول
قدم الفريق أول عبد المجيد صقر التهنئة لطلبة القسم النهائي على قرب تخرجهم، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العملية.

كما وجه الشكر للقائمين على اختبارات القبول للدفعات الجديدة بالأكاديمية، مشيدًا بالأساليب العلمية المتطورة المتبعة لضمان الشفافية والنزاهة في اختيار أفضل العناصر للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة.