وزير الصحة: حالات أسوان المرضية في منطقتين مختلفتين تغذيهما محطات مياه منفصلة

منذ ساعتين
وزير الصحة: حالات أسوان المرضية في منطقتين مختلفتين تغذيهما محطات مياه منفصلة

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى أسوان، بعد إصابة 63 شخصا بنزلات معوية، وتشير الدلائل الأولية التي رصدها إلى العديد من الحقائق.

– بمراجعة سجلات المستشفيات التي ترددت عليها الحالات المرضية (المسلة، والصداقة، وأسوان الجامعي، ودارو المركزي) تلاحظ أنه حتى مساء يوم 18/9/2024 تردد عدد من المرضى على المستشفيات مصابة بأعراض نزلات معوية (إسهال- غثيان – قيئ) ، تم حجز عدد 63 منهم في المستشفيات.

ولم تستدع حالة بقية المرضى الصحية الحجز بالمستشفيات وتم إعطائهم العلاج المناسب والتوصية الطبية باستكمال العلاج بالمنزل .

– تم خروج 16 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية ولا تزال بقية الحالات تتلقى العلاج بالمستشفيات

– لا يظهر حتى الآن وجود ارتباط وبائي لجميع الحالات وغالبية الحالات من منطقتين ابو الريش بحري و دراو ولكل منهم محطة مياه منفصلة .

– اثبت فحص عينات طرد المحطة الأولي (بحري) مطابقتها للمواصفات القياسية في العينة التي تم سحبها حاليا وخلال آخر ثلاثة اشهر والثانية عدم وجود أي تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي.

يواصل الفريق المركزي التابع لوزارة الصحة اتخاذ الإجراءات المعملية اللازمة وتفعيل منظومة الترصد والمتابعة من خلال أجهزة الوزارة المعنية وسيتم الاعلان عن النتائج النهائية لجميع الفحوصات والإجراءات التي قام بها الفريق المتخصص فور الانتهاء منها.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان أن خطر الإصابة بالنزلات المعوية منخفض للغاية إذا اتبعت الاجراءات الصحية السليمة.