وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لتأمين احتفالات عيد الأضحى وعودة الحجاج

14 يونيو 2024
وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات لتأمين احتفالات عيد الأضحى وعودة الحجاج

بدأ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، صباح اليوم الجمعة، اجتماعاً لغرفة الأزمات والطوارئ المركزية بحضور رؤساء القطاعات والهيئات بالوزارة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي بمحاورها الأربعة، تزامناً مع بدء عطلة عيد الأضحى المبارك واستعداداً لعودة الحجاج.

 

وجاء في بداية الاجتماع توجيه وزير الصحة برفع درجة الاستعداد لتأمين عودة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد انتهاء مناسك الحج، مشدداً على ضرورة رفع الجاهزية للتعامل الطبي في محيط وساحات المساجد وأماكن التجمعات والميادين والمقاصد السياحية.

 

وأكد الوزير عبدالغفار على ضرورة الالتزام بجداول نوبتجيات طوارئ العيد لكافة الفرق الطبية بمختلف التخصصات، وذلك في جميع المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، مشدداً على تقديم كافة الخدمات الطبية خلال ذروة موجات الطقس الحار.

 

وفي هذا السياق، تابع الوزير تنفيذ خطط التأمين الطبي لقطاعات الوزارة، وضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية وأماكن بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة.

 

وفي نهاية الاجتماع، وجه الوزير بإعداد تقرير دوري لمتابعة الموقف والتدخل السريع إذا دعت الحاجة لذلك، والتنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وكافة الجهات المعنية بتقديم الخدمات الطبية، لضمان تحقيق التكامل وسد أي عجز قبل حدوثه.