وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق

8 يونيو 2024
وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق
وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق

ترأّس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، غرفة العمليات المركزية لمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، المنعقدة داخل مستشفى مارينا المركزي، لمتابعة تقديم الخدمات الطبية بالتزامن مع قرب احتفالات عيد الأضحى المبارك وزيادة تردد المواطنين على المدن الساحلية خلال فصل الصيف.

و خلال جولته التفقدية بمستشفى مارينا المركزي اليوم السبت، اطلع الوزير على سير العمل داخل المنشآت الصحية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تابع نسب الإشغال بالمستشفيات من خلال المنظومة الإلكترونية لغرفة العمليات المركزية، وآليات تلقي بلاغات المواطنين وسرعة الاستجابة للأزمات الطارئة.

ووجه الوزير بإحالة كافة العاملين الذين ثبت تغيبهم خلال ساعات عملهم إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بناءً على تقرير مرور الفريق المركزي للمراجعة والحوكمة. وقد تم بالفعل إيقاف مدير المستشفى عن العمل في ضوء هذه التقارير خلال الأسبوعين الماضيين.

و تفقد الدكتور خالد عبدالغفار أقسام الطوارئ وعيادات الأسنان والرمد والأنف والأذن والحنجرة، واطلع على أعداد القوى البشرية وخطط النوبتجيات خلال إجازة عيد الأضحى والعطلات الصيفية. كما وجه الوزير بدراسة مقترح الاستعانة بعدد من الاستشاريين في مختلف التخصصات للعمل بالعيادات داخل المستشفى لتعزيز جودة الرعاية الصحية.

و شدد الوزير خلال تفقده نقاط الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق الانتشار السريع المتمركزة بمحيط مستشفى مارينا المركزي، على ضرورة تكثيف أعمال الترصد ومكافحة نواقل الأمراض بمحيط المستشفى لضمان بيئة صحية آمنة للمرضى والزوار.

و أكد الوزير على أهمية توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للمرضى، وتوجيه الفرق الطبية والمساندة للعمل بجدية وتفانٍ خلال فترة الأعياد والعطلات لضمان تقديم خدمات طبية متميزة واستجابة سريعة لأي حالات طارئة.

بهذه الإجراءات الحازمة والزيارات الميدانية، تسعى وزارة الصحة والسكان إلى ضمان الانضباط وتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.