وزير الصحة يرأس اجتماعًا لتقييم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

آخر تحديث :
وزير الصحة يرأس اجتماعًا لتقييم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
وزير الصحة يرأس اجتماعًا لتقييم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

عُقِدَ اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعٌ لتقييم آخر المستجدات في تنفيذ المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار. وقد حضر هذا الاجتماع عدد من قيادات الوزارة في ديوان الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي تصريح له، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى عرضٍ مفصل حول التقدم المحرز في تنفيذ المبادرة حتى تاريخ 29 مايو 2024. وأكد أنه تم تقديم الخدمة لـ 2 مليون و222 ألف حالة في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى إجراء 864 ألف و663 حالة جراحية.

وتابع الدكتور عبد الغفار أنه تم التركيز خلال الاجتماع على خطةٍ لتقليل معدلات الانتظار، والتي تركز على تحسين توزيع الحالات ومتابعة تنفيذ الإجراءات الطبية في مختلف المحافظات. وأشار إلى أهمية وضع جدول زمني محدد لانتهاء قوائم الانتظار في التخصصات المختلفة، مع التأكيد على توفير المستلزمات الطبية بشكل مستمر.

وفي ختام الاجتماع، وجه الوزير بإعادة النظر في تشكيل اللجان العلمية ووضع ضوابط صارمة لإعادة تقييم التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى عقد اجتماعات دورية لمتابعة تقدم المشروع القومي لجراحات قوائم الانتظار.

شارك في الاجتماع عدد من قيادات الوزارة، بما في ذلك رؤساء الهيئات والإدارات المعنية بتنفيذ المبادرة، ورؤساء المستشفيات المشاركة فيها، بالإضافة إلى المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام