وزير الصحة يستعرض مع شركة سيمنز توفير 90 وحدة ماموجرام ومستشفى افتراضي

آخر تحديث :
وزير الصحة خالد عبد الغفار
وزير الصحة خالد عبد الغفار

بحث وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، خلال لقاء اليوم الأربعاء، مع المدير التنفيذي لشركة سيمنز هيلثنييرز للشرق الأوسط وأفريقيا، والوفد المرافق، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لتعزيز الخدمات الصحية في مصر.

تم خلال الاجتماع بحث وسبل تعزيز التعاون القائم بين الوزارة وشركة سيمنز في عدة مجالات، منها:

توفير 90 وحدة ماموجرام، بما في ذلك 10 وحدات متقدمة و80 وحدة للمسح للسيدات، لتوزيعها في جميع محافظات الجمهورية. ويأتي ذلك في إطار دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وفي سياق مبادرة رئيس الجمهورية.

توفير 6 سيارات متنقلة مجهزة بوحدة الماموجرام لتسهيل تقديم خدمات مبادرة دعم صحة المرأة في المناطق النائية.

ميكنة أجهزة المعامل المركزية بمدينة بدر باستخدام أحدث التقنيات الذكية، وتجهيز تلك المعامل بأحدث أجهزة كواشف التحليل.

إنشاء أول مستشفى افتراضي في مصر والشرق الأوسط، يكون تابعًا لوزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع شركة سيمنز، والذي يدعم التشخيص عن بعد باستخدام أحدث البرامج الذكية.

وقد أشرف الوزير على إطلاق حملة إعلامية موسعة بالتعاون مع شركة سيمنز في جميع محافظات الجمهورية، بهدف توعية النساء حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وضمان وصول هذه الرسالة لأكبر عدد من النساء.

حضر الاجتماع مستشار وزير الصحة والسكان للأشعة، ورئيس الإدارة المركزية للمعامل، ومدير عام الإدارة العامة للأشعة، إضافة إلى وفد شركة سيمنز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام