وزير الصحة  يعقد اجتماعًا لمناقشة “مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان”

8 يوليو 2024
وزير الصحة  يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"
وزير الصحة  يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"

 

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع قيادات وزارة الصحة والسكان لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي للوزارة»، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول استعراض محاور وآليات العمل لتطبيق مشروع التطوير المؤسسي، حيث أكد الوزير على أهمية المشروع في تنظيم العمل داخل الوزارة بشكل مؤسسي، مع تحديد الوصف الوظيفي والمسؤوليات والصلاحيات لكل فرد بدون تداخل أو تعارض. وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى دعم صانعي القرار في تحديد المسؤوليات، وفقًا للرؤية الاستراتيجية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

وأكد «عبدالغفار» أن العرض التفصيلي للمشروع شمل أفضل الممارسات العالمية في مشروعات التطوير المؤسسي الصحي، بالإضافة إلى التوصيات المقترحة لنقل هذه الممارسات والتجارب إلى وزارة الصحة والسكان، إضافة إلى مناقشة المفاهيم والآليات المقترحة لدور الوزارة ونطاق الخدمات.

وأوضح أن الهيكل التنظيمي الجديد سيتبع منهجًا يشمل التبسيط والمساءلة، بالإضافة إلى تعظيم نقاط الاتصال المباشرة مع المواطنين والفصل بين الأدوار والواجبات بشكل واضح، وذلك وفقًا للمعايير العالمية والتحديات المحلية.

وفي ختام الاجتماع، وجه «عبدالغفار» بعقد ورشة عمل لقيادات وزارة الصحة والسكان وجهات الرعاية الصحية الأخرى لشرح كيفية عمل النموذج وتفاصيل المشاركة وفقًا لمشروع التطوير المؤسسي.