وصفه بالقرار الحق والصحيح.. رئيس وزراء أسكتلندا يطالب بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

آخر تحديث :
رئيس وزراء أسكتلندا، جون سويني
رئيس وزراء أسكتلندا، جون سويني

دعا رئيس وزراء أسكتلندا، جون سويني، الحكومة البريطانية إلى الاعتراف بدولة فلسطين، مشابهًا لخطوات أيرلندا والنرويج وإسبانيا، وفقًا لوكالات الأنباء.

وجه “سويني” رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وزعيم حزب العمل المعارض كير ستارمر، يطالبهما بـ”فعل الشيء الصحيح” والاعتراف بدولة فلسطين بشكل فوري.

أكد “سويني” أن حزبه سيطرح تصويتًا ملزمًا في مجلس العموم البريطاني بعد الانتخابات العامة المقبلة، إذا لم تقم الحكومة الحالية بالاعتراف بدولة فلسطين.

وأشار رئيس الوزراء الأسكتلندي إلى أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية سيعزز الأمل في التوصل إلى حل سياسي دائم بين إسرائيل والفلسطينيين.

من جانبها، حثت سفيرة فلسطين في أيرلندا، جيلان عبد المجيد، حكومة المملكة المتحدة على الاعتراف بفلسطين، معتبرةً أنها ساهمت في الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني.

تأتي هذه الدعوات في سياق يسعى فيه العديد من الدول لدعم العدالة والسلام في الشرق الأوسط، وتعزيز فرص التوصل إلى حل دائم للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام