وضع القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا في حالة تأهب قصوى بسبب تهديد محتمل

30 يونيو 2024
أرشيفية ـــ قوات من حلف الناتو
أرشيفية ـــ قوات من حلف الناتو

أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، مساء الأحد، بأن القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وضعت في حالة التأهب القصوى بسبب تهديد إرهابي محتمل.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين أن العديد من القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا رفعت مستوى حماية القوة إلى ثاني أعلى مستوى خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط مخاوف من احتمال استهداف هجوم إرهابي للأفراد أو المنشآت العسكرية الأمريكية.

وأوضح المسؤولون أن من بين القواعد التي رفعت مستوى التأهب، الموقع العسكري التابع للجيش الأمريكي في شتوتجارت بألمانيا، حيث يقع مقر القيادة الأمريكية في أوروبا. وقد رفعت هذه القواعد مستوى التأهب إلى حالة “حماية شريط تشارلي”، وهو وضع يُفعل عند وقوع حادث أو تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وقوع عمل إرهابي أو استهداف للأفراد أو المنشآت.

وأشار أحد المسؤولين الأمريكيين المتمركزين في قاعدة بأوروبا إلى أنهم لم يشهدوا مستوى التهديد هذا منذ 10 سنوات على الأقل، مؤكدًا أن ذلك يعني عادة أن الجيش قد تلقى تهديدًا نشطًا وموثوقًا.

ورفض المتحدث باسم القيادة الأمريكية في أوروبا، القائد دان داي، التعليق على مستويات حماية القوات المحددة، واكتفى بالإشارة إلى أن القيادة الأمريكية في أوروبا تقيم باستمرار مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر على سلامة المجتمع العسكري الأمريكي في الخارج.