وفد الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية يختتم زيارته للقاهرة

31 يوليو 2024
وفد الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية لمصريختتم زيارته للقاهرة
وفد الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية لمصريختتم زيارته للقاهرة

 

اختتم وفد وحدة إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالاتحاد الأفريقي زيارته لمصر، والتي استمرت ثلاثة أيام. وكان السفير أشرف سويلم، مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، قد استقبل السيدة باشينس شيراتزا، مديرة وحدة إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالاتحاد الأفريقي، والوفد المرافق لها في القاهرة.

شاركت في اللقاء المديرة التنفيذية لمركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، والذي تستضيفه مصر. وأعربت شيراتزا عن شكرها وامتنانها للمساعدات التي تقدمها وزارة الخارجية المصرية لمسؤولي المركز، مما يمكنهم من أداء عملهم بفعالية. وتمت مناقشة رؤية المركز وأنشطته المستقبلية.

قام الوفد بزيارة المقر الدائم الذي وفرته مصر للمركز في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتمت مناقشة أهمية افتتاح المقر في أقرب فرصة وبدء أنشطته وبرامجه في القارة، تفعيلًا لريادة الرئيس المصري لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات في القارة الأفريقية.

تم تناول التحضير لعقد النسخة الرابعة لأسبوع التوعية بإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات بالقاهرة خلال شهر نوفمبر 2024. من المتوقع أن يركز الحدث على التعليم بوصفه موضوع العام في إطار الاتحاد الأفريقي، ودوره في تمكين الشباب والفتيات فيما بعد النزاعات.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المستمر بين مصر والاتحاد الأفريقي لتعزيز جهود إعادة الإعمار والتنمية في المناطق المتأثرة بالنزاعات في القارة الأفريقية، وتأكيدا على الدور الريادي لمصر في دعم هذه المبادرات.