وفد من “الجهاد الإسلامي” يصل القاهرة لبحث الوضع الفلسطيني

5 يونيو 2024
علم فلسطين
علم فلسطين

فجر اليوم الأربعاء، وصل وفد من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية إلى القاهرة، استجابة لدعوة من الحكومة المصرية لمناقشة الأوضاع الفلسطينية الحالية، وبخاصة فيما يتعلق بقطاع غزة.

سابقاً، أفاد مصدر مسؤول بأنه من المقرر عقد اجتماع بين قيادات أمنية مصرية ونظرائهم القطريين والأمريكيين في الدوحة اليوم، لبحث سبل إعادة فتح مفاوضات التهدئة.

وأشار المصدر إلى أن الوفد الأمني المصري يبذل جهودًا مكثفة للتواصل مع جميع الأطراف المعنية بهدف تعزيز عملية التفاوض لتحقيق هدنة في قطاع غزة.

تسعى القاهرة إلى تحقيق هدف يتمثل في وقف إطلاق النار في قطاع غزة لحماية المدنيين، بالإضافة إلى التوصل إلى اتفاق يتعلق بصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، وزيادة عدد القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود المدخلة إلى قطاع غزة.

وتستمر الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة على قطاع غزة، سواء بالبر أو البحر أو الجو، ما يؤدي إلى سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى والمفقودين، وتدمير للبنية التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، مما يسفر عن كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة قطع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود.