وقفة احتجاجية واسعة في تل أبيب ضد نتنياهو لمطالبته بقبول صفقة عودة الأسرى

16 يوليو 2024
مظاهرات إسرائيل
مظاهرات إسرائيل

نظم عدد من أهالي المختطفين وبعض المنظمات النسوية المعنية بحقوق المرأة في إسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مما تسبب في وقف حركة السير بطريق أيالون في العاصمة تل أبيب، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العربية.

وشهدت الوقفة الاحتجاجية، التي انتشرت صورها ومقاطع الفيديو الخاصة بها عبر الصحيفة، مشاركة عشرات المحتجين من أهالي المختطفين، الذين رفعوا لافتات كبيرة تحمل عبارات مثل: “لا نسمح لرئيس الوزراء بنسف الاتفاق بمختلف الذرائع”. تأتي هذه الوقفة في إطار الضغط على نتنياهو لقبول شروط صفقة التهدئة، ووقف الحرب، وعودة الأسرى.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية مع عدد من عائلات المجندات المحتجزات في قطاع غزة، وذلك قبل زيارته المرتقبة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير عبرية أمس الاثنين، أن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، طالب عائلات الأسيرات الإسرائيليات بالضغط على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قبل توجهه لواشنطن.

صديقي، تتوجه الأنظار الآن إلى نتائج هذه الاحتجاجات ومدى تأثيرها على قرارات نتنياهو، خاصة في ظل التحركات الدبلوماسية الهامة التي يقوم بها في الوقت الراهن.