11 قتيلاً و153 إصابة بفيروس حمى غرب النيل في إسرائيل

آخر تحديث :
11 قتيلاً و153 إصابة بفيروس حمى غرب النيل في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن وفاة 11 شخصاً وإصابة 153 آخرين بفيروس “حمى غرب النيل” خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد رصد انتشاره في بعض مناطق الاحتلال.

أعراض خفيفة ومضاعفات خطيرة:

أوضحت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 80% من المصابين بفيروس “حمى غرب النيل” لا تظهر عليهم أي أعراض، بينما يعاني 20% من المصابين من أعراض خفيفة مثل الحمى، والصداع، وآلام في الجسم، والتوعك العام. ويُشار إلى أن أقل من 1% من المصابين قد يعانون من مضاعفات عصبية خطيرة.

نقل المرض:

يُشار إلى أن فيروس “حمى غرب النيل” لا ينتشر من شخص إلى آخر، ولا ينتقل المرض من البشر إلى البعوض. ينتقل الفيروس إلى الإنسان فقط من خلال لسعة بعوضة مصابة.

جهود لمكافحة الفيروس:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ووزارة حماية البيئة عن العثور على أنثى بعوضة مصابة بحمى غرب النيل في تل أبيب وريشون لتسيون، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

ودعت الوزارتان السلطات المحلية إلى التعاون في حملات مكافحة البعوض، وأطلقتا حملة إعلامية لزيادة الوعي بضرورة تجفيف مواقع المياه الراكدة، حيث تتكاثر يرقات البعوض.

حمى غرب النيل:

يُعد مرض “حمى غرب النيل” مرضاً خطيراً لا يوجد له علاج دوائي، خاصةً لدى الأشخاص ضعيفي المناعة. ينتشر الفيروس نتيجة لسعة بعوضة مصابة به.

نصائح للوقاية من “حمى غرب النيل”:

تجنب التعرض لسعات البعوض، خاصةً خلال ساعات الغروب والفجر.
استخدام طارد الحشرات.
ارتداء ملابس تغطي الجسم بالكامل.
التخلص من مواقع المياه الراكدة التي تتكاثر فيها يرقات البعوض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام