15 شهيدًا في غارات إسرائيلية على غزة

آخر تحديث :
شهداء غزة
شهداء غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق متعددة في وسط وجنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قصفت الطائرات الإسرائيلية منازل الفلسطينيين في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات وقرية المصدر وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينيًا على الأقل، إضافة إلى وقوع إصابات عديدة.

كما أفادت مصادر محلية بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت المناطق الشرقية لخان يونس جنوب القطاع، بينما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شرق بلدة القرارة، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على المنطقة. وصرح مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بوصول شهيدين جراء استهدافهما من طائرات الاحتلال المسيّرة شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي سياق متصل، ارتكبت قوات الاحتلال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 7 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 71 فلسطينيًا وإصابة 182 آخرين بجروح.

وذكرت التقارير أن حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت إلى 36,550 شهيدًا و82,959 مصابًا. ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني والأربعين بعد المئتين على التوالي، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عن التسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة توقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام