2 كفاية: 37 عيادة جديدة وبرنامج تدريبي لتنمية قدرات الجمعيات الأهلية

آخر تحديث :
حملة 2 كفاية
حملة 2 كفاية

في إطار جهودها المستمرة لتحسين الصحة الإنجابية للمرأة وتعزيز تنظيم الأسرة، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن افتتاح 37 عيادة “2 كفاية” جديدة في 20 محافظة. تأتي هذه الخطوة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وتهدف إلى سد الفجوة في خدمات الصحة الإنجابية، خاصة في المناطق المحرومة.

و أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على أهمية التعاون مع وزارة الصحة والسكان لتحديد أماكن إنشاء عيادات “2 كفاية”. وأوضحت أن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة هي المسؤولة عن ترخيص هذه العيادات.

حقق مشروع “2 كفاية” نجاحًا كبيرًا في تعزيز صحة المرأة الإنجابية، حيث بلغ إجمالي عدد المترددات على عياداته 520 ألف سيدة، من بينهن 400 ألف سيدة تستخدم وسائل تنظيم الأسرة، أي ما يعادل 77% من إجمالي المترددات.

تدريب كوادر الجمعيات الأهلية:

إيمانًا بأهمية دور الجمعيات الأهلية في نشر الوعي وتغيير السلوكيات، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، برنامجًا تدريبيًا لتنمية مهارات الكوادر التوعوية العاملة في هذه الجمعيات.

و يهدف البرنامج إلى:

تعزيز الوعي بأهمية تنظيم الأسرة ومنافعه المختلفة.

تصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة حول تنظيم الأسرة.

تأهيل الكوادر على تنفيذ المبادرات المجتمعية للتواصل الفعّال مع المجتمع.

التأثير الإيجابي على تنمية وعي المجتمع وتعديل سلوكيات أفراده.

تحسين جودة حياة الأسرة والوفاء بحقوق جميع أفرادها، خاصة الأطفال.

و شهد البرنامج مشاركة 50 كادرًا توعويًا من 25 جمعية أهلية من 11 محافظة. تضمنت فعاليات البرنامج جلسات تفاعلية مكثفة تم فيها استخدام أحدث الأساليب والوسائل التعليمية الحديثة.

يُتوقع أن يُساهم هذا البرنامج في تحفيز وتنمية قدرات العاملين بالجمعيات الأهلية، مما سيُساهم في تحسين أدائهم وزيادة فعاليتهم في العمل. كما سيعزز ذلك من قدرتهم على مواجهة التحديات المختلفة في مساعيهم لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام