2 مليون و400 ألف طن..ارتفاع نسبة توريد القمح وسداد المستحقات الأسرع خلال الموسم الحالي

آخر تحديث :
2 مليون و400 ألف طن..ارتفاع نسبة توريد القمح وسداد المستحقات الأسرع خلال الموسم الحالي

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن ارتفاع نسبة توريد القمح في مواقع الاستلام المختلفة، سواء في الصوامع أو الهناجر أو البناكر، حيث وصلت إلى 2.4 مليون طن حتى الآن من إجمالي المستهدف البالغ 3.5 مليون طن. وأضاف أن الوزارة قامت بتجهيز 450 نقطة استلام متنوعة لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع سعر توريد القمح إلى 2000 جنيه.

وأكد الوزير على أن سداد المستحقات يتم بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، ووجه مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة، وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين.

من جهته، أكد أحمد كمال، معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، وأنه يتم رفع التقارير لحظيًا للوزير. وأشار إلى أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعًا للمزارعين وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنة بالعام الماضي.

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة بسعر 2000 جنيه للأدرب.

يذكر أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام حذرت من نقله بدون موافقة من مديرية التموين المعنية واستخدامه في صناعة الأعلاف أو الزراعة السمكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام