3 قاضيات يلتحقن بالمكتب الفني لرئيس مجلس الدولة لأول مرة في التاريخ

22 يوليو 2024
3 قاضيات يلتحقن بالمكتب الفني لرئيس مجلس الدولة لأول مرة في التاريخ

في خطوة تاريخية غير مسبوقة، أصدر المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة قرارًا رقم 473 لسنة 2024 يقضي بإلحاق 3 من القاضيات بالمكتب الفني لرئيس المجلس.

ويُعدّ هذا القرار سابقة في تاريخ مجلس الدولة، حيث لم يسبق وأن تمّ الاستعانة بالقاضيات للعمل في المكتب الفني لرئيس المجلس منذ بدء الاستعانة بالمرأة في العمل القضائي داخل المجلس قبل نحو 3 سنوات.

وجاء قرار رئيس مجلس الدولة بالاستعانة بالقاضيات الثلاث للعمل في المكتب الفني لرئيس المجلس، بناءً على التقارير التي أثبتت تميزهن في كافة الأعمال التي أسندت إليهن منذ التحاقهن بمجلس الدولة، و ما أظهرته قاضيات مجلس الدولة بشكل عام من كفاءة وجدارة وتفانٍ في الأداء والعمل.

القاضيات المُكرمات:

مستشار مساعد (أ) / هند أحمد علي عليوة عمارة.

مستشار مساعد (أ) / رضوى حلمي أحمد عبدالله.

مستشار مساعد (أ) / منى محمود أحمد رشدي محمود.

تصريح رئيس مجلس الدولة:

أكد المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة، حرصه الكبير على الاستعانة بالقاضيات في كافة جوانب العمل القضائي داخل مجلس الدولة، إيمانًا منه بحقهن في ذلك، شأنهن في ذلك شأن أقرانهن من قضاة المجلس الأجلاء الذين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف أصحاب الحقوق، ويحافظون على الاجتهاد سبيلا والتميز في العمل منهجا.

أهمية القرار:

يُعدّ هذا القرار خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة في السلطة القضائية المصرية، وإتاحة الفرص المتساوية لها للمشاركة في مختلف المناصب القيادية داخل مجلس الدولة. كما يُساهم القرار في تحفيز الفتيات والشابات على الالتحاق بكليات الحقوق والسعي للعمل في مجال القضاء.

ختامًا:

يُمثل قرار رئيس مجلس الدولة بإلحاق 3 قاضيات بالمكتب الفني لرئيس المجلس خطوة تاريخية هامة نحو تعزيز دور المرأة في السلطة القضائية المصرية، وفتح آفاق جديدة أمامها للمشاركة في مختلف المناصب القيادية داخل مجلس الدولة.