45 شهيدًا و249 جريحًا في مجزرة الاحتلال الإسرائيلي برفح الفلسطينية

آخر تحديث :
بكاء علي الشهداء ضحايا غزة
بكاء علي الشهداء ضحايا غزة

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة رفح التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد إلى 45 شهيدًا، بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى 249 جريحًا.

و أفادت السلطات الصحية بأنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب القصف المستمر.

وفي اليوم الـ234 من العدوان الإسرائيلي، ذكرت وزارة الصحة في تقريرها اليومي أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل إلى المستشفيات 66 شهيدًا و383 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

و استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في وقت سابق في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال بعد قصفها خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثًا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح.

و يتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، بحرًا وبرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مسببًا كارثة إنسانية مكتملة الأركان يجسدها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، والدمار الهائل في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام