5 شهداء في غارة إسرائيلية على خيام النازحين بالمواصي بخان يونس في غزة

28 يوليو 2024
جرائم إبادة في غزة
جرائم إبادة في غزة

استشهد خمسة فلسطينيين، بينهم رضيعة، في غارة إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوب قطاع غزة، التي سبق للجيش الإسرائيلي أن صنَّفها كمنطقة “آمنة”، وفق ما أكده الدفاع المدني.

وأفاد محمد المغير، مدير إدارة الإمداد والتجهيز في الدفاع المدني في قطاع غزة، بأن الغارة أسفرت عن “5 شهداء و7 إصابات”، تم نقلهم إلى مستشفى ناصر الطبي بعد أن كانوا في المستشفى الكويتي. وأكد المستشفى الكويتي التخصصي وصول “3 شهداء، بينهم طفلة رضيعة وعدد من الإصابات” نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لخيام النازحين في شارع الإسطبل في مواصي خان يونس.

في بيان سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39,324 شهيدًا و90,830 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، غالبيتهم من الأطفال والنساء. وأضافت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد 66 شخصًا وإصابة 241 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الوزارة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم.

في اليوم الـ296 من العدوان على غزة، واصل الاحتلال قصفه لمناطق متعددة، مما أدى إلى استشهاد نحو 40 ألف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 90 ألفًا آخرين، في حصيلة غير نهائية حيث لا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض ولا تستطيع فرق الإنقاذ الوصول إليهم.