625 ألف طفل محرومون من التعليم في غزة..و الأونروا: إسرائيل تسعي لتفكيك المنظمة

آخر تحديث :
حرمان أكثر من نصف مليون طفل في غزة من التعليم
حرمان أكثر من نصف مليون طفل في غزة من التعليم

أكّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة منذ أكثر من 8 أشهر، مشيرة إلى أن نصفهم كانوا في مدارس الأونروا قبل اندلاع الحرب.

وأوضحت الوكالة عبر حسابها على منصة “X” (تويتر سابقاً) أن أنشطة اللعب والتعلم التي تقدمها فرق الأونروا تعتبر حاسمة في إعداد الأطفال للعودة إلى المدرسة واستعادة حقهم في التعليم.

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجهها الوكالة، قالت إيناس حمدان، مدير المكتب الإعلامي لوكالة أونروا في قطاع غزة، إن إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع كافة المساعدات عن قطاع غزة.

وفي تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أضافت حمدان أن شبح المجاعة بات وشيكًا على سكان غزة، مشيرة إلى أن التقارير أكدت أن نصف مليون شخص في غزة يواجهون مستويات كارثية من التراجع الحاد في الأمن الغذائي. كما ذكرت أن هناك أطفالًا مصابين بجفاف حاد بسبب نقص المواد الغذائية والطبية.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن وقوع آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام