8 شهداء وعشرات المصابين جراء قصف إسرائيلي مكثف على خان يونس

2 يوليو 2024
وضع مستشفيات غزة تحت القصف
وضع مستشفيات غزة تحت القصف

وصل 8 شهداء وأكثر من 30 مصابًا قبيل فجر اليوم الثلاثاء إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة، وفقًا لوسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت التقارير أن المناطق الشرقية والجنوبية لخان يونس تعرضت خلال الساعات الماضية لغارات جوية وأحزمة نارية من قبل قوات الاحتلال. يأتي هذا القصف المكثف بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزمه شن عملية عسكرية جديدة في المناطق الشرقية للمدينة، التي سبق أن تعرضت لهجوم واسع في وقت سابق من هذا العام.

ميدانيًا، نقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن مصادر إسرائيلية أن قوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي حوصرت في كمين بقطاع غزة وتم إنقاذها، مع تسجيل إصابات بين الجنود في العملية.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد أفادت سابقًا بوقوع ما وصفته بـ “حدث أمني مركب” في محور نتساريم، الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

منذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت نحو 125 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيًا أمام محكمة العدل الدولية.

ورغم صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورًا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح الفلسطينية واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة، تواصل إسرائيل حربها على القطاع.