إخلاء سبيل 7 متهمين في قضية المخدرات الكبرى ببورسعيد واحتجاز اثنين لاستكمال التحقيقات

منذ 3 ساعات
إخلاء سبيل 7 متهمين في قضية المخدرات الكبرى ببورسعيد واحتجاز اثنين لاستكمال التحقيقات

كشف أحمد بدر محامي 4 من المتهمين في واقعة المخدرات الكبرى بـ محافظة بورسعيد، أن جهات التحقيق أخلت سبيل 7 من 9 متهمين مصريين تم ضبطهم.

وقال المحامي أحمد بدر، إن 9 متهمين تم عرضهم على نيابة الميناء ببورسعيد، وجاءت أقوالهم أمام جهات التحقيق أنه لا علاقة لهم بالحاوية وما تحويه من مواد مخدرة وبعدما ثبت ذلك أمرت جهات التحقيق بإخلاء سبيلهم، بينما تم التحفظ على 2 من المتهمين لعرضهم على جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات.

وأوضح أن المتهمين هم: المستخلص الجمركي، وصاحب البطاقة الاستيرادية، ومتعاملين بالمكتب، ومساعد المستخلص، مضيفًا أن هناك متهمين غير معروف عددهم وجارٍ ضبطهم، كما يجري اتخاذ الإجراءات لضبط 3 متهمين أجانب بواسطة الإنتربول الدولي

وأشار إلى أن قرارات النيابة تمثلت في تحريات مكتب مكافحة المخدرات حول الواقعة وملابساتها، والتأكيد على سرعة ضبط المتهمين.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان قبل قليل، أنه عقب تقنين الإجراءات، والتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، أمكن ضبط 9 من عناصر التشكيل، وتم ضبط حاوية بميناء بورسعيد عثر بداخلها على 200 كيلو جرامات من عقار الكبتاجون المخدر و40 كيلو جرامات لمخدر الهيدرو و6 كيلو جرامات لمخدر البودر الحشيش الاصطناعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل الهاربة خارج البلاد، وهم 3 متهمين من جنسيات مختلفة.

اعمل عنوان كويس