كلب يتسلق هرم خفرع.. مغامرة غريبة تثير تساؤلات على السوشيال ميديا والفيديو يجمع ملايين المشاهدات

منذ ساعتين
كلب يتسلق هرم خفرع.. مغامرة غريبة تثير تساؤلات على السوشيال ميديا والفيديو يجمع ملايين المشاهدات

في مغامرة غير متوقعة، رصد الطيار الأمريكي، مارشال موشر، خلال رحلة طيران بطائرة شراعية فوق أهرامات الجيزة، رحلة صعود كلب بلدي إلى قمة هرم خفرع.

وعند شروق الشمس، اكتشف الطيار الأمريكي، ورفاق رحلته الشراعية في سماء الجيزة، مشهدًا غير متوقع لكلب ضال يستمتع بالمناظر المحيطة من قمة واحدة من عجائب الدنيا الـ7، وفقا لـ«سي أن ان».

المغامر يوثق حدث صعود الكلب إلى القمة: «لاحظنا شيئًا يتحرك ذهابًا وإيابًا أعلى الهرم، واعتقد أحد الأشخاص أنه أسد جبلي، لنجد كلبًا يبدو وكأنه يطارد بعض الطيور على قمة الهرم الذي يبلغ ارتفاعه نحو 448 قدمًا (136 مترًا)، لنشعر ببعض القلق، هل الكلب عالقًا هناك؟، ولكن مخاوفنا سرعان ما تلاشت، لأنه إذا تمكن من الصعود بنفسه، فإنه يستطيع بالطبع إنزال نفسه».

ويضيف المغامر: «في اليوم التالي، في محاولة لمعرفة ما إذا كان الكلب لا يزال موجودًا، حلَّقنا ثانية فوق الهرم لكن دون جدوى، بينما صوَّر صديق مقطع فيديو لما بدا أنه نفس الكلب وهو يشق طريقه بأمان إلى أسفل الهرم»، متابعا: «أمس عندما كنت أطير، رأيت واحدا من هذه الكلاب الموجودة بالأهرامات قد تسلق كل هذا الارتفاع ليصل لقمة أحد أكبر الأهرامات، وقررت هذا الصباح أن أعود فوق الهرم لأرى ما إذا كان الكلب لا يزال هناك، في محاولة لإنقاذه وإعادته للأرض، فدعونا نذهب علنا نجده».

وظهر مارشال في مقطع فيديو بثه عبر حسابه على «إنستجرام»، وهو يحلق بطائرته الشراعية في اليوم التالي أعلى الأهرامات، ليصاب بالذهول عندما لم يجد الكلب الذي كان يسير على قمة الهرم الأكبر في اليوم السابق»، قائلا: «ليست لدي أي فكرة عن كيفية تسلقه الهرم، الأمر في غاية الجنون».

مقطع «فيديو الكلب»، انتشر على نطاق واسع بين رواد «السوشيال ميديا»، ليحصد ملايين المشاهدات على إنستجرام خلال ساعات فيما علق متابعين بشكل ساخر: أنه كلب بلدي يستطيع فعل أي شىء، بينما قال آخرون إنه لم يعلم أحداً حتى الآن سر بناء الأهرامات فكيف سيعرفون كيف صعد الكلب وهبط؟.

وتساءل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية تمكن الكلب من بلوغ قمة يبلغ ارتفاعها نحو 150 متراً وكم استغرق هذا الأمر من وقت، ومواجهة الرياح القوية، وغرابة اختياره للمكان، حيث من المؤكد أنه لم يتجه للقمة للبحث عن الطعام.

بينما ربط بعض المتابعين بين الكلب و«أنوبيس»، إله الموتى عند قدماء المصريين، والذي غالبا ما يصور على شكل رجل برأس ابن آوى، يشبه الكلب.