وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال المصابين 

14 سبتمبر 2024
أيمن عاشور وزير التعليم العالي
أيمن عاشور وزير التعليم العالي

أمر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، برفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال المصابين في حادث تصادم قطارين بالزقازيق وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأفاد الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، بأن الدكتور وليد ندا، المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض لتقديم الرعاية الطبية للمصابين، بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

في أعقاب الحادث، قامت سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة بنقل 26 حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.

من جانبه، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات الحادث، واستقبل تقريراً من وزارة النقل بشأن التصادم بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق. تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

كما وجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وضمان توفير كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.