وزير العمل يحذر من التعامل مع شركات وهمية.. ويؤكد: خدمات الوزارة مجانية وبدون وسطاء

منذ ساعتين
وزير العمل يحذر من التعامل مع شركات وهمية.. ويؤكد: خدمات الوزارة مجانية وبدون وسطاء

حذّر وزير العمل محمد جبران المواطنين المصريين، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، من الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تنتشر عبر بعض المواقع والصفحات الإلكترونية.

كما شدد على أهمية تجنب التعامل مع الشركات غير المرخصة والرسائل الهاتفية الوهمية التي تستغل الناس وتطلب منهم أموالاً مقابل وعود كاذبة بتوفير فرص عمل داخل أو خارج البلاد أو تقديم منح للعمالة غير المنتظمة.

وأكد الوزير على ضرورة الإبلاغ الفوري عن تلك الكيانات المزيفة لدى الجهات المختصة، مثل مباحث الأموال العامة وشرطة الإنترنت.

وأوضح أن كافة خدمات الوزارة تُقدم مجانًا ودون أي رسوم، مشيراً إلى أن الوزارة لا تتعامل مع أي شركات وسيطة، بل يتم التعامل مباشرة مع الوزارة أو مديريات العمل في المحافظات للاستفسار عن فرص العمل أو خدمات العمالة غير المنتظمة.

كما شدد جبران على أن المواطنين يجب ألا يشاركوا بياناتهم الشخصية مع أي شخص يدعي أنه يمثل الوزارة.

وأكد الوزير أن جميع خدمات وزارة العمل يتم الإعلان عنها رسميًا من خلال القنوات الرسمية فقط، سواء عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.labour.gov.eg أو من خلال الصفحة الرسمية على “فيس بوك” https://www.facebook.com/profile.php?id=100064535599158، وليس عبر اتصالات هاتفية أو رسائل نصية.