أكثر من مليون إسرائيلي يتوجهون إلى الملاجئ بعد إطلاق صافرات الإنذار

منذ ساعتين
أكثر من مليون إسرائيلي يتوجهون إلى الملاجئ بعد إطلاق صافرات الإنذار

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، أن أكثر من مليون إسرائيلي هرعوا إلى الملاجئ بعد إطلاق صافرات الإنذار، التي جاءت نتيجة رصد عدد من الطائرات المسيرة. تتزايد التوترات في المنطقة مع استمرار تطورات الأحداث، مما أدى إلى استنفار واسع بين السكان في مناطق عدة.

وفي السياق ذاته ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك جهودًا مكثفة للبحث عن مسيرة تسللت من لبنان، إلا أن الجيش لم ينجح في العثور على بقاياها رغم مرور أكثر من ساعة على بدء عمليات التعقب.

وفي وقت سابق، انطلقت صفارات الإنذار في الشمال كإجراء احترازي ضد احتمال تسلل طائرات مسيّرة، حيث أعلن الجيش عن تكثيف جهوده لتحديد موقع الهدف الذي أدى لإطلاق هذه الإنذارات في عدة مناطق، بما في ذلك الجليل وحيفا والكرمل.

وأكدت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن أكثر من مليون إسرائيلي فروا إلى الملاجئ من الحدود الشمالية حتى جنوب حيفا، بعد أن دوت صفارات الإنذار من رأس الناقورة مرورًا بمدينة عكا وضواحيها وصولًا إلى مدينة حيفا وخليجها، وذلك تخوفًا من تسلل المسيّرات.

كما أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بأن صفارات الإنذار قد سُمعت في قاعدة رمات دافيد الجوية والبلدات المحيطة بمرج ابن عامر.