إيران تحذر إسرائيل: ضرباتنا القادمة ستكون أكثر تدميرًا إذا استمرت الاستفزازات

4 أكتوبر 2024
إيران تحذر إسرائيل: ضرباتنا القادمة ستكون أكثر تدميرًا إذا استمرت الاستفزازات

وجه محمد رضا عارف، النائب الأول للرئيس الإيراني، تهديدات قوية ضد إسرائيل عقب الهجوم الإيراني الذي نُفذ الثلاثاء الماضي، متوعداً بتصعيد الضربات الإيرانية إذا أقدمت إسرائيل على أي خطوة تصعيدية.

وقال عارف إن إيران لن تتردد في الرد بشدة على أي “مغامرة” قد تقوم بها دولة الاحتلال، مضيفًا أن الردود الإيرانية ستكون “أشد قسوة ومدمرة” في حال تكررت الاستفزازات الإسرائيلية، وذلك وفقًا لتصريحات نقلتها وكالة مهر الإيرانية.

وأضاف عارف أن إيران تتبنى سياسة الصبر وضبط النفس ولا تسعى إلى الحرب، لكنها لن تتسامح مع أي اعتداءات من خصومها، مشيرًا إلى أن الردود الإيرانية القادمة ستكون أكثر تدميرًا مما سبق.

وتحدث عارف عن فقدان مجاهدين بارزين مثل حسن نصر الله، مؤكداً أن إيران أظهرت صبرًا طويلاً أمام “الكيان الصهيوني”، وأنه على إسرائيل أن تستوعب الدرس من الهجوم الانتقامي الذي نفذته إيران، محذراً من أن مجاهدي الإسلام جاهزون لتوجيه ضربات أقوى وأكثر حزمًا في المستقبل.

في سياق الأحداث، كانت إيران قد أطلقت يوم الثلاثاء 180 صاروخًا باتجاه إسرائيل، ما تسبب في تدمير 100 منزل، وذلك كرد فعل على اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت يوم السبت الماضي.