إيران: هجومنا على إسرائيل دفاع عن مصالحنا وسنرد على أي تصعيد

2 أكتوبر 2024
إيران: هجومنا على إسرائيل دفاع عن مصالحنا وسنرد على أي تصعيد

أعلنت الحكومة الإيرانية أن الهجوم الذي استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية كان دفاعاً عن مصالحها الوطنية، وذلك في إطار القوانين الدولية.

وأكدت أن هذا الرد جاء بعد تهديدات مستمرة تستهدف أمنها واستقرارها في المنطقة.

وفي تصريح رسمي، قال وزير الدفاع الإيراني إن القوات الإيرانية استهدفت ثلاثة مواقع عسكرية إسرائيلية بالإضافة إلى موقع استخباراتي، مشدداً على أن إيران مستعدة للرد بقوة إذا ما أقدمت إسرائيل على تنفيذ أي هجوم جديد.

وأكد الوزير أن بلاده لن تتهاون في الدفاع عن مصالحها، وأن أي تهديد لأمنها سيواجه برد حاسم.

وصرح رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، بأن إيران ستستهدف كل البنية التحتية للكيان الصهيوني إذا لم تتوقف اعتداءاته.

وأكد في تصريحات لوكالة تسنيم الإيرانية أن الوضع في المنطقة أصبح غير محتمل بعد استشهاد حسن نصر الله والعميد نيلفروشان، مشيراً إلى أن طهران مرت بفترة صعبة من ضبط النفس بعد اغتيال هنية وطلب الأميركيين والأوروبيين المتكرر لتهدئة الأوضاع في غزة.

وأضاف باقري: “على الرغم من قدرتنا على مهاجمة البنية التحتية الاقتصادية للكيان، إلا أننا اقتصرنا على استهداف القواعد العسكرية فقط، حيث قمنا الليلة الماضية بمهاجمة قاعدة الموساد وقاعدة نيفاتيم الجوية وقاعدة حتسريم، بالإضافة إلى الرادارات الاستراتيجية ومراكز تجميع الدبابات للصهاينة.”