استشهاد 88 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على غزة.. والأطفال والجرحى في قلب المعاناة

منذ 3 ساعات
استشهاد 88 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على غزة.. والأطفال والجرحى في قلب المعاناة

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم أسفرت عن استشهاد 88 شخصًا، بينهم 49 في شمال القطاع.

وواصلت قوات الاحتلال انتهاكاتها ضد الفلسطينيين، حيث اقتحمت مستشفى كمال عدوان في شمال غزة، مطالبة المرضى بالنزول إلى الساحة الرئيسية.

وأوضح مدير صحة غزة أن قصف الاحتلال لمحطة الأكسجين في المستشفى أسفر عن استشهاد عدد من الأطفال، فيما أدى الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية إلى منع وصول جرحى إلى المستشفى.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني أن أكثر من 150 مريضًا وموظفًا محاصرون داخل مستشفى كمال عدوان.

كما أعلن أن قصف الاحتلال لأحد المنازل في مخيم جباليا أسفر عن استشهاد 150 شخصًا ما بين شهيد وجريح، وذلك بعد ساعات من مجزرة أخرى في النصيرات، حيث تم إعدام 11 طفلًا.

وأشار الدفاع المدني إلى صعوبة نقل الشهداء والمصابين بسبب تعطل عملهم جراء القصف، رغم مناشدات الأهالي للنجدة. وأكد إسماعيل الثوابتة، مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن طائرات الاحتلال ترتكب مجازر متتالية في جميع أنحاء القطاع، مستهدفة مراكز الإيواء والنزوح، مع التركيز على مناطق جباليا وما حولها.

وفي مخيم النصيرات، استشهد 17 شخصًا، معظمهم من الأطفال، جراء قصف إسرائيلي استهدف “مدرسة شهداء النصيرات” التي تأوي نازحين.