الرئاسة الفلسطينية ترحب ببيان مدريد وتؤكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الاحتلال

14 سبتمبر 2024
الرئاسة الفلسطينية ترحب ببيان مدريد وتؤكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين لإنهاء الاحتلال

أشادت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة ببيان مدريد الذي شدد على أهمية تنفيذ حل الدولتين كسبيل وحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

وأثنت الرئاسة الفلسطينية على البيان الصادر عن ممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، والذي ضم مملكة البحرين، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، دولة فلسطين، دولة قطر، المملكة العربية السعودية، جمهورية تركيا، إلى جانب وزراء خارجية وممثلي أيرلندا، النرويج، سلوفينيا، وإسبانيا، الذين اجتمعوا في مدريد. وأكدت الرئاسة أن التزام المجتمعين برؤية حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة يتطلب العمل الجاد نحو تنفيذ هذا الحل السياسي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما أشارت الرئاسة إلى أن البيان يتماشى مع مطالبها المستمرة بإنقاذ وتنفيذ حل الدولتين، ووقف العدوان الإسرائيلي، وضرورة انسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، مع توفير المساعدات ومنع التهجير، مؤكدة أن غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن مواقف المجتمعين في مدريد تعكس إجماعاً دولياً على ضرورة وقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، ووقف المجازر، وتنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، وتمكين الحكومة الفلسطينية من أداء مهامها في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، مع أهمية وجود مسار سياسي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية لتحقيق إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.