بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

منذ 4 ساعات
بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى وقف إطلاق النار، السبت، في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير على مواقع حزب الله في لبنان.

وجاءت تصريحات بايدن في إطار إجابته على سؤال أحد الصحفيين بشأن احتمالية قيام إسرائيل بغزو بري للبنان، حيث قال: “حان الوقت لوقف إطلاق النار”.

وأبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس السبت قائلا:  رأيه حول اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، واصفًا مقتله بأنه “خطوة نحو العدالة” لضحاياه، بما في ذلك الأمريكيين.

وأكد بايدن أن نصر الله كان مسؤولاً عن مقتل المئات من الأمريكيين خلال فترة قيادته التي استمرت لأربعة عقود، مشيرًا إلى أن موته جراء غارة جوية إسرائيلية يمثل تعبيرًا عن العدالة لعدد كبير من الضحايا، من بينهم الآلاف من الأمريكيين والإسرائيليين والمدنيين اللبنانيين.

وأشار بايدن إلى أن الضربة التي أدت إلى وفاة نصر الله تأتي في سياق الحرب الأوسع التي بدأت في 7 أكتوبر 2023، مبرزًا أن نصر الله قد قرر التحالف مع حماس لتشكيل “الجبهة الشمالية” ضد إسرائيل.

كما أكد بايدن على دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات، بما في ذلك حزب الله وحماس والحوثيين.