ترامب يرفض المناظرة الثانية مع هاريس.. ويؤكد: فات الأوان والتصويت بدأ بالفعل

منذ ساعتين
الرئيس الأمريكي السابق ترامب
الرئيس الأمريكي السابق ترامب

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب يوم السبت دعوة منافسته الديمقراطية كامالا هاريس لعقد مناظرة ثانية بينهما في أكتوبر، وذلك قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية الأميركية.

خلال لقاء انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية، أعلن ترامب: “لقد فات الأوان لإجراء مناظرة أخرى، فقد بدأ التصويت بالفعل”، في إشارة إلى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات يوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وفي وقت سابق من نفس اليوم، أكدت هاريس أنها ستسعى لعقد مناظرة ثانية مع ترامب، مشيرةً إلى رغبتها في مواجهة جديدة.

وقالت هاريس أمام جمهور يضم حوالي 600 شخص في مركز كوب إنيرجي للفنون المسرحية في أتلانتا بولاية جورجيا: “أريد مناظرة ثانية. سنرى ما سيحدث”.

وفي إعلان صدر عن حملتها الانتخابية يوم السبت، أكدت هاريس قبولها دعوة من شبكة “سي.إن.إن” للمشاركة في مناظرة بتاريخ 23 أكتوبر.

وقالت مديرة الحملة، جين أومالي ديلون: “لا ينبغي أن تكون هناك مشكلة لدى دونالد ترامب في الموافقة على هذه المناظرة، خاصة وأنها تتبع نفس الشكل والقواعد التي وافق عليها في مناظرة سابقة”.

ترامب يرفض المناظرة الثانية مع هاريس.. ويؤكد: فات الأوان والتصويت بدأ بالفعل

المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس جرت في 10 سبتمبر، وبعدها صرّح ترامب عبر منصته “تروث سوشال” برفضه إجراء مناظرة أخرى، مؤكدًا: “لن تكون هناك مناظرة ثالثة”، في إشارة إلى المناظرتين السابقتين التي خاضهما ضد جو بايدن وهاريس.