جهود أمريكية للتوصل إلى هدنة 21 يومًا بين إسرائيل وحزب الله وسط تصاعد العنف في لبنان

منذ 4 ساعات
جهود أمريكية للتوصل إلى هدنة 21 يومًا بين إسرائيل وحزب الله وسط تصاعد العنف في لبنان

أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، أن مسؤولين من الولايات المتحدة وإسرائيل يعقدون محادثات في نيويورك، اليوم الخميس، حيث تواصل إدارة الرئيس جو بايدن جهودها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة “رويترز”.

وفي تطور سابق اليوم، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية تصريحات عن دبلوماسي غربي كشف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبدى دعمه لفكرة وقف إطلاق النار مع حزب الله لمدة 21 يومًا، خلال محادثاته مع الوسطاء.

لكن المثير للجدل هو أن مكتب نتنياهو نفى تأييده لوقف إطلاق النار في بيان رسمي، وهو ما وصفه المصدر الدبلوماسي بأنه جزء من الاستراتيجية التي يتبعها نتنياهو منذ بدء المفاوضات بشأن المحتجزين في غزة.

وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة اللبنانية عن ارتفاع عدد القتلى نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة خلال الأيام الماضية إلى 1,247 قتيلًا لبنانيًا، إضافة إلى نحو 5,278 مصاب.

يُذكر أن إسرائيل كثفت هجماتها على لبنان خلال الأسبوع الماضي، في أعنف تصعيد عسكري تشهده البلاد منذ حرب 2006، مما أدى إلى سقوط أكثر من 3000 ضحية بين قتيل وجريح.